يمكنكم متابعة وضع حجز رحلتكم في خانة
"حسابي". وإليكم في ما بعد لائحة بالأوضاع التي قد تنسب إلى حجزكم.
تم الحجز؛ الدفع معلّق لوكالة السفر – تم حجز رحلتك بنجاح. الدفع معلّق.
تم الحجز؛ الدفع معلّق لشركة الطيران – تم حجز رحلتك بنجاح. الدفع معلّق. وخلال الإصدار، تجمّد الشركة الطيران الأموال على البطاقة التي تدفعون بها. ويُخصم المبلغ عادةً خلال ثلاثين يوما بعد تجميد الأموال (كل تذكرة سفر على حدة).
الإصدار المعلّق – تم دفع ثمن حجز رحلتكم. ويقدّر إصدار تذكرتكم تقريبا إثناء فترة ما يصل الى 48 ساعات من حين استلام الأموال الى حساب الوكالة أو إذن من شركة الطيران.
الدفع عند التأكيد – تم البدء بعملية التأكد من عدم وجود احتيال على بطاقتكم (anti-fraud control).
ما الذي سيحثّ على البدء بهذه العملية؟
تم الدفع وإصدار التذكرة تم استكمال عماية الدفع؛ تم إصدار التذكرة الالكترونية وأُرسل إيصال مسار الرحلة الذي يتضمّن المعلومات حول التذكرة الإلكترونية إلى بريدكم الالكتروني المحدّد عند أنشاء الحجز. نتمنى لكم رحلة مريحة!
إلغاء التذكرة – تم إلغاء التذكرة التي حجزتم بها. انتهت مدة الدفع (لا تتجاوز عادةً 12 ساعة بعد الحجز).
إلغاء التذكرة من قبل الوكالة – تم إلغاء التذكرة التي حجزتم بها من قبل الوكالة وستسلمون توضيحا بذلك على بريدكم الالكتروني.
إلغاء التذكرة من قبل المستخدم – ألغيتم بنفسكم حجز تذكرتكم، إعلموا لو سمحتم بأنه يستحيل إسترجاع الحجز الملغي إنما يمكنكم القيام بحجز جديد.
الدفع بعد الإلغاء – تم إلغاء حجزكم. إنما رصد النظام لدينا عملية دفع بعد انتهاء المدة؛ ولذلك ننصحكم بالاتصال بخدمة رعاية العملاء لدينا.
في إطار استرداد المبلغ – تم استلام طلبكم لاسترداد المبلغ المدفوع وتتم معالجته. وتقدّر فترة مراجعته 72 ساعة بعد استلامه. يعتمد شرط استرداد المبلغ على طريقة دفع ثمن التذكرة.
تم استرداد المبلغ المدفوع – تمت معالجة طلبكم لاسترداد المبلغ المدفوع وألغي حجزكم وبالتالي تستردون الأموال بالطريقة عينها التي دفعتم بها.
الدفع غير مؤكد – لم يتم التأكيد على تسديدكم المبلغ المطلوب. الأسباب المحتملة:
- قلة الأموال في حسابكم أو السقف المحدد له؛
- أسباب تقنية. فشل عملية مكافحة الاحتيال؛
- أسباب تقنية.
وقد أرسلنا المعلومات المفصّلة في الرسالة التي بعثناها لكم على بريدكم الالكتروني.
التأكيد معلّق من قبل الوكالة – يتم التحقق من عملية الدفع التي قمتم بها.
المعلومات حول استرداد المبلغ معلّقة – ننتظر منكم المزيد من المعلومات اللازمة لإعادة الأموال إلى حسابكم. وقد أرسلنا المعلومات المفصّلة في الرسالة التي بعثناها لكم على بريدكم الالكتروني.
يرجى منكم الانتباه!
في ظروف غير متوقعة وغير مذكورة هنا، يطلب منكم الاتصال بخدمة رعاية العملاء لدينا.
للتحقق من وضع حجزكم الحالي، قوموا بتحديث الصفحة في المتصفّح لديكم و/أو تفقدوا بريدكم الإلكتروني.